×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ ::: عمرو وأخوه حسن.. كشف لغز مقتل سائق توك توك طعنا على يد شقيقين في الجيزة ::: إثيوبيا تُقلّص السعة الكهربائية لسد النهضة.. وخبير: تعاني من مشاكل مالية ::: طالب يقطع شرايين زميله بـ«كاتر» أمام مدرسة إعدادية ::: المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود ::: حاول التعدي عليها جنسيا.. ننشر اعترافات قاتل ربة منزل بالمنوفية ::: الأرصاد الجوية عن حالة الطقس: اليوم الثلاثاء أمطار تصل لـ سيول ::: زلزال بقوة 1ر5 درجة يضرب جنوب إيران.. وتأثيره يصل إلى الإمارات ::: بعد وفاة طلعت زكريا.. أول صورة لـ هنا الزاهد ::: حسام البدرى: أشكر الرئيس السيسى ومرحبا بـ عماد متعب ::: "مالناش مصلحة مع حد".. ضابط شرطة يوجه رسالة للشباب أثناء محاكمة "راجح" ::: أنتيم هشام عبد الله فى "الطريق إلى إيلات": ندل ويدعى المعرفة فى كل شيء ::: تأجيل مباراة الأهلي والجونة ::: خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي الكويتية»: رادار «ما فوق الأفق» حماية للأمن العربي والخليجي ::: الكويت | إقامات الأطباء وعائلاتهم... تحت رحمة «المعادلات» :::

اكاديمية الاعلام المتكامل تقدم برامجها المهنية بالكويت

اكاديمية الاعلام المتكامل تقدم برامجها المهنية بالكويت

اكاديمية الاعلام المتكامل

+    -
15/09/2019 01:59 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
افتتحت اكاديمية الاعلام المتكامل فرعها الجديد بدولة الكويت مطلع هذا الشهر، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الاكاديمية بفرعها الاول بالقاهرة، حيث تعتمد الأكاديمية في مناهجها على البرامج العلمية والعملية المكثفة التي تعود بالنفع والفائدة على المشاركين والمتدربين، وهو ما اهلها الى الحصول على اعتماد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وتم ادراجها ضمن قائمة معاهد التدريب بديوان الخدمة المدنية، وحيث تعتبر أكاديمية الإعلام المتكامل مركز التأهيل المتخصص لكافة أصحاب الطموح الراغبين بتدعيم خبراتهم وتأهيل إمكاناتهم وتقوية قدراتهم.
وقال ماضي الخميس مؤسس الأكاديمية ورئيسها خلال تصريح صباح اليوم " لقد تم إنشاء هذه الأكاديمية إنطلاقاً من إيماننا بأهمية التأهيل وتطوير مهارات الأفراد كأساس للتنمية البشرية وبناء النظم المؤسسية وفق اللوائح والقواعد الحديثة، ونظراً لوجودنا في عالم متطور، مشيرا يتحتم علينا مواكبة التغيرات المتسارعة في كل مجالات الحياة، واللحاق بركب التكنولوجيا والإبتكارات في كل الحقول والأصعدة"
واكد الخميس خلال تصريحه على ان الاكاديمية قامت بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من جامعات المنطقة والمراكز الاعلامية والمهنية العربية منها والاجنبية، وذلك من اجل تحقيق تعاون مثمر يصب في مصلحة تدريب وتاهيل العاملين في القطاعيين الحكومي والخاص بتقديم خدمات تدريبية مميزة"
واشار الخميس"قد أولت الأكاديمية أهمية كبرى في مجال تأهيل وتجهيز أجيال تتحدى المستقبل وتسابق الدول الأخرى في كل قطاعات المجتمع وإعداد الدراسات التي تخدم إتخاذ القرارات الصائبة في كل التخصصات، مبيننا تقوم الاكاديمية بتقديم عدد من البرامج الاستشارية والبرامج التاهيلية والبرامج التدريبية المهنية في اكثر من 37 مجالا ، اهمها البرامج الادراية والاعلامية والتسويقية والاقتصادية والتربوية والنفسية بالاضافة الى برامج الطيران والسياحة والبترول وتكنولوجيا الاتصال".
وواضاف الخميس" تهتم الأكاديمية ببرامج التنمية البشرية نظراً لأهيمتها، حيث حظيت بإهتمام كبير من قبل العديد من الجهات، مثل المنظمات الدولية، والشركات، والإدارات، والمؤسسات الحكومية منها والخاصة في العصر الراهن، وذلك لما لهذة البرامج من دورٍ مهم ، وتأثيرٍ كبيرٍ على نجاح وتقدّم تلك الجهات المختلفة ؛ الأمر الذى جعل منها بؤرة إهتمام لدينا من أجل الإرتقاء بالمهارات الشخصية والمهنية التى يتطلبها سوق العمل الحديث".
وبين الخميس "ومن أهم الإسهامات التي يمكن أن تقدمها الأكاديمية هو إيجاد جيل من الإعلاميين يتبوأون مراكزهم القيادية في الإدارات الإعلامية في جميع فروع الفنون الإعلامية، على أن تكون لديهم القابلية للتدريب والحضور بشكل ملتزم بهدف إعدادهم إعدادا مناسبا يتفق مع عملهم كإعلاميين متخصصين، وعلى أن يتولوا بعد إعدادهم الوظائف العامة ذات المسئوليات في الوزارات ومحطات الإذاعة المسموعة والمرئية والصحف والمؤسسات الفنية الأمر الذي سيجعل لهم تأثيرا في تسيير عملية العمل الإعلامي دینية وسياسية وثقافية وترفيهية" .
واشار الخميس "يعد الهدف من إنشاء الأكاديمية هو الاسهام الفعال لتوفير رجال الإعلام المتخصصين الذين يمكنهم استخدام مواهبهم، وتدريبهم في عمليات التثقيف والإعلام ، مؤكدا تقوم الأكاديمية بتدريب الكوادر في جميع مجالات فنون الإعلام کمديرين ومنتجين ومخرجين وفنانين وفنيين وكتاب ومخططي برامج، وسيكون هؤلاء الخريجون مؤهلين لرسم السياسات المؤثرة وتقديم البرامج الطموحة والمباشرة على المستوى المحلي، ولن تقتصر الأكاديمية على تدريب المهنيين والتقنيين، ولكنها ستقوم كذلك بتدريب المدراء والشخصيات القيادية في المجتمع" .
والجدير بالذكر ان الاكاديمية وضعت خطة لبرامجها التدريبية خلال العام التدريبي 2019/2020 بحيث يضم عدد من البرامج الشهرية و الاسبوعية، ويمكن للمتدريبين الحصول على نسخة من البرامج في اي وقت من مقر الاكاديمية او للاستفسار على ima.mediaacademy@gmail.com ، ويمكن ايضا للجهات الحكومية والخاصة ان تطلب البرامج الخاصة لموظفيها وحسب احتياجات كل جهة، وللمزيد من الاخبار والبرامج التدريبية للاكاديمية يمكن متابعتنا على حسابات الاكاديمية من خلال imamediaacademy@
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع