×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | «غير طبيعي» يحرق «دورية مرور» ::: "شوائب عالقة نهارًا".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات) ::: تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.. إجراءات سعودية لمواجهة كورونا ::: زين.. مولود جديد في أسرة محمد رمضان ::: فرمان من الأهلي بشأن التجديد لـ الرباعي الكبار ::: تعديل مواعيد الاختبارات ::: السعودية تعلّق استخدام الهوية في منافذها وتشترط جواز السفر لمنع تسلل «كورونا» ::: عالقة في البلكونة.. امرأة صينية تهرب من المنزل خشية من كورونا ::: مصادر: شريف إكرامي يدعم الأهلي ولم يوقع لأي نادٍ آخر ::: بعد ولادتها بساعات .. أم تعرض رضيعتها للبيع بالمنيل ::: ارتفاع أعداد المصابين بـ كورونا في البحرين إلى 33 حالة ::: بعد إصابة سعودي في الكويت.. اللهم احفظ السعودية من كورونا يتصدر تويتر ::: صدمة جديدة للجنيه.. ارتفاع كبير لـ سعر الدولار أمام الجنيه ::: تعطيل الدراسة في الكويت لمدة أسبوعين بسبب كورونا ::: أمير الكويت يأمر بإطلاق اسم حسني مبارك على أحد الصروح المهمة :::

استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟

استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟

استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟

+    -
21/08/2019 07:05 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تستعد قطاعات الاقتصاد المصري، لاستقبال سيولة تناهز 64 مليار جنيه، هي قيمة شهادات قناة السويس، التي يحل أجل استحقاقها مطلع الشهر المقبل، حيث تسعى البنوك إلى الاحتفاظ بهذه الأموال عبر أوعيتها الادخارية.
قبل 5 سنوات استثمر مصريون 64 مليار جنيه في شهادات قناة السويس لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، والآن تستعد البنوك لردها مع حلول أجل استحقاقها، وسط تساؤلات بشأن سبل استغلال هذه الأموال، وهل ستبقى داخل القطاع المصرفي أو ستوجه إلى قطاعات اقتصادية أخرى؟
واستطاعت شهادات قناة السويس أن تجذب نحو 27 مليار جنيه من خارج القطاع المصرفي، حيث بلغ العائد عليها 12 في المئة، ثم ارتفع إلى 15.5 في المئة بعد تحرير سعر صرف الجنيه وإصدار البنوك الحكومية لشهادات بعوائد وصلت إلى 20 في المئة.
لكن الشهادات، التي اكتتب فيها المصريون عام 2014، وجمعت 64 مليار جنيه في 8 أيام فقط ستعود أموالها مرة أخرى إلى المكتتبين مطلع الشهر المقبل، لتفتح شهية كثير من قطاعات الاقتصاد على جذب هذه الأموال.
لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا  
المصدر: س - ن

استحقاقات   شهادات قناة السويس الجديدة  كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟  قناة السويس  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الكويت | «غير طبيعي» يحرق «دورية مرور»

لم يكتفِ بالمخالفة... بل أشعل النار في الدورية!

الخميس 27 فبراير 2020 04:29 ص

"شوائب عالقة نهارًا".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات)

الخميس 27 فبراير 2020 04:24 ص