×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ترجع جديد في أسعار الذهب ::: «الطيران المدني» تضيف «شهادة التطعيم» ضد «كورونا» عبر منصة «كويت مسافر» ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر تحقق نجاحا جديدا في علاقتها بالكويت وفشل للمغرضون ::: تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: حدث في الكويت اليوم| قرار جديد بشأن مسافري الترانزيت.. جولات مفاجئة على مساكن العمالة.. وفاة فنان كويتي بكورونا وتفاصيل انتحار وافد مصري ::: الكويت.. انتحار وافد مصري باستنشاق الغاز في الفردوس ::: مصر.. نهر النيل يتزين بأعلام الكويت ::: الأهلى يرفض رحيل ديانج ::: علاج التهاب اللثة الشديد بوصفات منزلية ::: السعودية.. وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الجمعة 26 فبراير 2021 ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الشيخة الجوهرة صباح الخالد الصباح تهنئ سمو أمير الكويت والشعب الكويتي بالتحرير والاستقلال ::: الشيخة عايدة السالم ترفع إلى سمو أمير الكويت أعذب كلمات التهنئة بعيدي الاستقلال والتحرير :::

ابرز المعلومات عن الراحل صفوت الشريف الرئيس الأسبق لمجلس الشورى

ابرز المعلومات عن الراحل صفوت الشريف الرئيس الأسبق لمجلس الشورى

ابرز المعلومات عن الراحل صفوت الشريف الرئيس الأسبق لمجلس الشورى

+    -
14/01/2021 10:04 ص
كتب : مصريون في الكويت
رحل عن عالمنا مساء الاربعاء، صفوت الشريف، وزير الإعلام الاسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق وأمين عام الحزب الوطني المنحل، وتشيع جنازته ظهر اليوم الخميس، من أحد مساجد القاهرة.
ونقدم لكم ابرز المعلومات عن الراحل صفوت الشريف:-
محمد صفوت الشريف المولود في 19 ديسمبر 1933.
حصل صفوت الشريف على بكالوريوس علوم عسكرية، وعمل ضابطاً في المخابرات المصرية في فترة الستينيات.
أدين الشريف في قضية «انحراف المخابرات» في عهد صلاح نصر، لكنه استطاع الخروج من أزمته بشكل أقوى مما كان عليه، بدليل المناصب التي شغلها في حياته.
ساهم في إنشاء مدينة الإنتاج والعديد من القنوات للتليفزيون، وإنشاء القمر المصرى نايل سات.
كان الراحل احد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطنى المنحل عام 1977.
شغل صفوت الشريف عدة مناصب في الحزب الوطني المنحل، فكان الأمين العام للحزب من 2002 إلى 2011، ورئيساً سابقاً لمجلس الشورى.
قرر الرئيس الراحل محمد حسني مبارك إقالة صفوت الشريف من منصبه كأمين عام للحزب قبل أيام من تنحيه في 11 فبراير 2011.
اتهم صفوت الشريف في قضيتي «موقعة الجمل» و«الكسب غير المشروع»، وبينما حصل على البراءة في الأولى، أدين في الثانية، حيث قضت محكمة النقض سبتمبر الماضي بتأييد سجنه 3 سنوات وتغريمه 99 مليون جنيه.
بعد تأييد عقوبته في «الكسب غير المشروع»، قالت مصادر قضائية إنه سيتم خصم 20 شهرًا من مدة الـ3 سنوات، وهي التي قضاها محبوسًا على ذمة قضية «موقعة الجمل»، منذ أبريل 2011.
توفي صفوت الشريف متأثرًا بإصابته بسرطان الدم "لوكيميا الدم".
عانى الراحل من سرطان الدم منذ 6 سنوات.
المصدر:

ابرز المعلومات   صفوت الشريف   الرئيس الأسبق لمجلس الشورى  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع