×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 7أغسطس 2020 ::: مصر للطيران تعلن فئات تستثنى من تحليل PCR ::: الكويت.. «الإعلام» تنهي خدمات 23 وافداً ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته :::

ابتكار «فلتر» يدمر فيروس كورونا.. خلال ثوان معدودة

ابتكار «فلتر» يدمر فيروس كورونا.. خلال ثوان معدودة

ابتكار «فلتر» يدمر فيروس كورونا.. خلال ثوان معدودة

+    -
11/07/2020 03:02 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
نشر فريق من الباحثين من جامعة هيوستن ورقة بحثية في مجلة «Material Today Physics» توضح بالتفصيل تصميم وعمل منقي هواء أو فلتر يقتل فيروس كورونا بشكل فوري خلال ثوان معدودة، ويزيل ويقتل بشكل فعال 99.8 %من الجسيمات الفيروسية، وفق ما ذكر موقع «فوربس».
وجاءت نتائج اختبارات الجهاز جيدة حيث أجريت في مختبر غالفيستون الوطني، إذ قتل نسبة 99.8 في المئة من الفيروس، ويأتي الكشف عن الجهاز بعد أدلة جديدة تفيد بأن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لمدة ثلاث ساعات تقريباً.
وبالنظر إلى أن الفيروس لا يستطيع البقاء على قيد الحياة في درجة حرارة تصل إلى 158 درجة فهرنهايت، فقد أضاف الباحثون منقياً ساخناً بدرجة حرارة تصل إلى حوالي 392 درجة، ما يقتل الفيروس على الفور.
وتم بناء نموذج أولي من قبل ورشة عمل محلية واختباره لأول مرة في مختبر يدعى «رين» لاختبار العلاقة بين التيار ودرجة الحرارة. قبل أن يتم إرساله إلى مختبر غالفيستون ليتم اختبار قدرته على قتل الفيروس، ومن المنتظر أن يلبي الجهاز متطلبات أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التقليدية، وفق ما ذكر موقع سبوتنك الروسي.
ويمكن للفلتر أن يكون مفيداً في المطارات والطائرات، وأيضا في المباني المكتبية والمدارس والسفن السياحية لوقف انتشار كورونا.
يشار إلى أن منظمة الصحة كانت قد أعلنت، مساء أمس الجمعة 10 يوليو/تموز، تحذيرا من أن كورونا بات ينتقل عبر الهواء.
ونقلت وكالة رويترز عن ماريا فان كيرخوف، الخبيرة الفنية المختصة بجائحة مرض كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، أن انتشار كورونا عبر الهواء، بات مبعث قلق حقيقي، رغم أن الرذاذ حتى الآن هو الأكثر شيوعاً.
وقالت ماريا فان كيرخوف إن انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد عبر الهواء كان دوما مبعث قلق، لكن الرذاذ هو الوسيلة الأكثر شيوعاً للعدوى على ما يبدو.
ونشرت المنظمة، تحديثاً للتوجيهات بشأن انتقال فيروس كورونا أقر ببعض التقارير عن انتقال العدوى عبر الهواء. لكن توجيهات الصحة العالمية لم تصل إلى حد تأكيد أنه ينتشر عبر الهواء، وهو وسيلة انتقال لا يمكن منعها من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي المنتشرة حالياً في أنحاء العالم.
المصدر: القبس

ابتكار  فلتر  فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع