×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج ::: خبر سار بشأن الحالة الصحية للفنانة #رجاء_الجداوي :::

إيواء مخالفي الإقامة وترحيلهم... مجاناً

إيواء مخالفي الإقامة وترحيلهم... مجاناً

صورة أرشيفية

+    -
31/03/2020 02:52 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
«الداخلية» حددت مواعيد ومواقع لاستقبال الراغبين في المغادرة

حددت وزارة الداخلية مواقع وتواريخ لاستقبال مخالفي قانون الإقامة الراغبين في الاستفادة من فرصة السماح لهم بمغادرة البلاد مع الإعفاء من الغرامات المترتبة عليهم.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في بيان أن «القرار الذي أصدره نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، يقضي بالسماح لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد من دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم، وكذلك من دون تحمل تكاليف السفر وتذاكر الطيران، بالإضافة إلى إمكانية عودتهم للبلاد مرة أخرى».

وأوضحت أن «هذا القرار يأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والإجراءات التي تتخذها الوزارة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك بسبب تراكم الغرامات المالية المترتبة على المخالفين لقانون الإقامة».

وأكدت الإدارة أن «قرار الوزير في ما يخص الأشخاص الذين يبدون رغبتهم في منحهم إقامة بالبلاد، واستعداداً لدفع الغرامة المقررة من دون إحالتهم إلى جهات التحقيق، فإنه يتم استيفاء قيمة الغرامة منهم ثم تسوية أوضاعهم متى توافرت فيهم الشروط المقررة للإقامة، على أن تشمل الشرائح التالية فقط: (زوجة المواطن الكويتي، والدي المواطنة الكويتية أو المواطن الكويتي من الأجانب، أبناء وأزواج المواطنات الكويتيات من الأجانب، المرأة الأجنبية أرملة أو مطلقة الكويتي والتي لديها أبناء في حضانتها، العمالة المنزلية، الأجانب المخالفين لقانون إقامة الأجانب والمتواجدين في البلاد) اعتباراً من تاريخ 1 مارس الجاري».

وذكرت الإدارة أن «الوزارة قامت بتجهيز أماكن لإيواء المخالفين بعد إنهاء إجراءاتهم حتى موعد سفرهم ومغادرة البلاد مزودة بوسائل الحياة الكريمة ووجبات غذائية ومشروبات مجانية»، مشيرة إلى أنه «تم تخصيص أماكن لاستقبال المخالفين لقانون الإقامة لتسجيل الطلبات لديها في منطقة الفروانية، تمهيداً للسماح لهم بالمغادرة ابتداءً من يوم غد الأربعاء الموافق 1 أبريل حتى 30 من الشهر نفسه، بحيث يتم استقبال المخالفين الرجال في مدرسة المثنى الابتدائية للبنين بمنطقة الفرواينة، قطعة (1) شارع (122)، فيما يتم استقبال المخالفات من النساء في مدرسة الفروانية الابتدائية للبنات بالمنطقة نفسها قطعة (1) شارع (76)، حيث يبدأ استقبال المخالفين من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً طوال أيام الأسبوع».

وبالنسبة للجنسيات، فحدّدت الإدارة الفترة من 1 إلى 5 أبريل للجنسية الفيلبينية، والمصرية من 6 إلى 10 أبريل، والهندية من 11 إلى 15 أبريل، والبنغلاديشية من 16 إلى 20 أبريل، والسريلانكية من 21 إلى 25 أبريل، وبقية الجنسيات من 26 إلى 30 من الشهر ذاته.

المصدر: ص.ب

مخالفي الإقامة في الكويت  ترحيل مجاناً  وزارة الداخلية الكويتية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع