×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| انتشال جثة وافد غرق في أبو حليفة والبحث عن آخر ::: مرتضى منصور يهاجم أجيري ومحمد صلاح ::: فعلة شنعاء في جبين الإنسانية.. حداد يحبس والده العجوز بـ«وصل أمانة» ::: قيمة صلاح التسويقية أغلى من 10 منتخبات في أمم افريقيا ::: منتخب مصر يُنهي تحضيراته لودية غينيا غدا ::: للمرة الثانية خلال 72 ساعة.. السعودية تعترض صاروخاً حوثياً جديداً على مطار أبها..تفاصيل ::: بفائدة تبدأ من 18.5%.. ننشر شروط وتفاصيل قروض السيارات فى 3 بنوك ::: من خلال ٤٦ مركز صحي تابع للوزارة .."الخليج للتامين": بدء توزيع بطاقات "عافية " اعتباراً من الأحد 16 يونيو ::: شاهد.. ناهد السباعي بالمايوه داخل حمام السباحة وتقلد عمرو دياب ..صور ::: عاجل.. سقوط سيارة نقل من أعلى دائري المرج ووقوع قتلى ومصابين .."صور" ::: شخص عاري ومفتاح وتهمة زنا.. تفاصيل جريمة الشرف في الإسكندرية ::: الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه لهذه الأسباب.. "فيديو" ::: قتل زوجته وحرق جثتها.. النيابة تحيل خبازًا في الشرقية إلى الجنايات ..تفاصيل ::: هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات اليوم ::: شاهد.. ضحك محمد صلاح الهيستيري في معسكر المنتخب بسبب لغة دونجا الإنجليزية .. "فيديو" :::

إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج

إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج

روحانى

+    -
27/05/2019 03:17 ص
كتب : مصريون فى الكويت
طرحت توقيع معاهدة مع دول المنطقة... وروحاني يرجّح إجراء استفتاء على البرنامج النووي
أكدت إيران أنها تريد تأسيس علاقات متوازنة مع دول الجوار العربية في الخليج، معلنة أنها اقترحت إبرام اتفاقية عدم اعتداء معها.
 
وقال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في مؤتمر صحافي من العراق أمس إن بلاده «قدمت بالفعل مقترحات عدة لتوقيع معاهدة عدم الاعتداء مع كل دول الخليج، والتي لا تزال على الطاولة»، مشدداً على أن «إيران تريد أفضل العلاقات مع دول الخليج، وترحب بكل مقترحات الحوار وخفض التوتر».
 
وفيما أعلنت الخارجية الإيرانية أنه لا توجد أي مفاوضات بين طهران وواشنطن في الوقت الراهن، شكلت الجولة الخليجية لمساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية والدولية عباس عراقجي التي تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر فرصة لمزيد من المشاورات السياسية والديبلوماسية المكثفة حول التطورات الدولية المتسارعة في المنطقة.
 
ومن جهته، قال وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم إن بلاده «تقف مع إيران ومستعدة لتكون وسيطاً بين طهران وواشنطن» مضيفاً أن بغداد لا تعتقد بفائدة «الحصار الاقتصادي» في إشارة للعقوبات الأميركية على طهران.
 
وفي السياق، رجح الرئيس الإيراني حسن روحاني إمكانية تنظيم استفتاء شعبي حول البرنامج النووي، والحدّ من تخصيب اليورانيوم. وقال: «المادة 59 من الدستور الإيراني المتعلقة بالاستفتاء، من شأنها فتح الطرق المغلقة وهي نافذة مفتوحة أمام المواطنين في أي وقت إذا اقتضى الأمر».
المصدر: الراي

إيران  دول الخليج  أمريكيا  البرنامج النووي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الكويت| انتشال جثة وافد غرق في أبو حليفة والبحث عن آخر

انتشال جثمان غريق في أبو حليفة.. وجار البحث عن آخر

الأحد 16 يونيو 2019 12:10 ص

مرتضى منصور يهاجم أجيري ومحمد صلاح

الأحد 16 يونيو 2019 12:08 ص