×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار :::

إنفوجراف| في 10 نقاط.. تعرف على أكبر محطة كهرباء بالشرق الأوسط

إنفوجراف| في 10 نقاط.. تعرف على أكبر محطة كهرباء بالشرق الأوسط

أكبر محطة كهرباء في الشرق الأوسط

+    -
27/05/2019 12:14 م
كتب : مصريون فى الكويت
نجح قطاع الطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء والطاقة، في تنفيذ عدد من مشروعات الطاقة النظيفة خلال السنوات الأخيرة، سواء على مستوى ملفات الطاقة الشمسية أو المائية، ولعل من بين المشروعات التي تعكف هيئة المحطات المائية على تنفيذها يأتي مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة.
 
 
وكان المهندس محمد عبد القادر الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية، قال إن موازنة الهيئة للعام المالى 2019 /2020 قدرت بمبلغ يصل إلى نحو 7.6 مليار جنيه، ما يعني التوسع في مشروعات الطاقة النظيفة مقبل السنوات.
 
 
واستلمت هيئة المحطات المائية، موقع المشروع "طبقاً لقرار التخصيص"، ونجحت في استخراج جميع التراخيص اللازمة للعاملين بالمشروع من الهيئة والاستشارى وكذلك وكيل الشركة الصينية. كما تم الانتهاء من تطهير الموقع من الألغام ومخلفات الحروب، وتم الحصول على الموافقة البيئية النهائية لإقامة المشروع.
 
 
وكانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تقريرًا عن أهم 10 نقاط عن تفاصيل المشروع الأكبر في منطقة الشرق الأوسط:
  • وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر، العقد المشروط مع الجانب الصينى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين فى سبتمبر الماضى.
  • يتكون المشروع من 8 وحدات قدرة كل منها 300 ميجاوات بنظام الضخ والتخزين بقدرة إجمالية تبلغ نحو 2400 ميجاوات.
  • تعد أول محطة فى الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من مياه الصرف الصحي، من خلال استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة.
  • يقوم قطاع الكهرباء بتنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة ساينوهايدرو الصينية.
  • التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 2,7 مليار دولار، من خلال تمويل ميسر بنسبة 100%.
  • يوفر المشروع نحو 15 ألف فرصة عمل مباشرة أو غير مباشرة، للشباب، على مدار أعمال الإنشاءات.
  • تعتبر محطة جبل عتاقة هي المحطة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والرابعة من حيث حجم الإنتاج في العالم.
  • المدة الزمنية لتنفيذ المشروع تستغرق نحو 7 سنوات
  • المشروع سوف يستخدم المياه المعالجة معالجة الثلاثية والناتجة من محطة مياه الصرف الصحى بمحافظة السويس.
  • تسهم المحطة في تدعيم الشبكة القومية للكهرباء فى أوقات الذروة بالاعتماد على المصادر المائية باستخدام المياه المعالجة ثلاثيا. 
 
 
المصدر: ا,هـ

أكبر محطة كهرباء في الشرق الأوسط  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع