×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وعدته بسهرة حمراء.. الزوجة وعشيقها وضعا مبيدا حشريا فى الخمرة للزوج لاستمرار علاقتهما ::: فوق السلم... ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 17 سبتمبر 2019 ::: 7 سنوات حبس لمزور اقامات ::: بعد الانتهاء من التحقيقات .. منع اطباء من السفر للاشتباه في وجود قصور من جانبهم ::: الرئيس السيسي يشيد بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية ::: شعبة الذهب: تأجيل الشراء مع زيادة الأسعار ليس في صالح المستهلك ::: بالفيديو | انشقّت الأرض وابتلعته.. نجاة سائق تاكسي في الصين بأعجوبة ::: نحل غاضب يتسبب في تأخر إقلاع طائرة بالهند ::: بعد 3 أيام من اختفائه.. العثور على جثة طفل فى منزل مهجور بقنا ::: تفاصيل اعترافات عصابة منشأة ناصر بخطف طفل ::: بالفيديو.. ضبط مزارع بـ 277 قطعة أثرية في المنيا ::: #أردوغان يشمت في #السعودية بعد قصف منشآتها النفطية: لنتذكر من بدأ بضرب #اليمن ::: أسلحة إيرانية.. السعودية تكشف عن تفاصيل استهداف مصفاتي أرامكو والأسلحة المستخدمة ::: بالفيديو | عمرو أديب يعرض صحيفة الحالة الجنائية للأميرة إسماعيل..خرجت من مصر بـ 3 قضايا آداب :::

إعلان نتنياهو تصعيد بالغ الخطورة.. السعودية تدعو التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ

إعلان نتنياهو تصعيد بالغ الخطورة.. السعودية تدعو التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ

الملك سلمان

+    -
11/09/2019 03:20 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن الديوان الملكي السعودي عن إدانة المملكة ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نيته إذا فاز بالانتخابات ضم أراضي من الضفة الغربية المحتلة، واصفة الإجراء بأنه باطل جملة وتفصيلاً.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس أكدت المملكة، أن إعلان نتنياهو يعتبر تصعيدًا بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والأعراف الدولية.

واعتبرت السعودية أن من شأن هذه الإعلان تقويض ورفض لأي جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم إذ لا سلام دون عودة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير منقوصة.

وأكدت في الوقت نفسه أن محاولات إسرائيل فرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني.

وتطالب المملكة جميع الدول والمنظمات والهيئات الدولة إدانة ورفض هذا الإعلان واعتبار أي إجراء يسفر عنه باطلا ولا يترتب عليه أي آثار قانونية تمس حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة.

وأضاف بيان الديوان الملكي أن المملكة إذ تدين وترفض هذا الإعلان فإنها تؤكد على أن انشغال العالمين العربي والإسلامي بالعديد من الأزمات المحلية والإقليمية لن يوثر على مكانة قضية فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية شعوبًا وحكومات، ولن يثني الأمة العربية – التي أكدت رغبتها في السلام من خلال المبادرة العربية للسلام – بأي حال من الأحوال عن التصدي للإجراءات أحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل والمحاولات المستمرة لتغيير حقائق التاريخ والجغرافيا وانتهاك الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وفي ضوء ذلك، تدعو المملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي في مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا الموضوع ووضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

المصدر: ص.ب

الملك سلمان  نتنياهو  السعودية  التعاون الإسلامي  اجتماع طاريء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع