×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد: الأمطار تستمر حتى.. الأحد ::: «خطة العمالة» تمهد لعودة الوافدين ::: السعودية ومصر تؤكدان أهمية ضمان حرية الملاحة في الخليج ::: كأس مصر| شيكابالا يعيد للزمالك اتزانه أمام الطلائع بـ هدف عالمي ::: قرار عاجل من الرئيس الفرنسي بتطعيم الشعب بالكامل للوقاية من كورونا ::: تدهور الأوضاع الإنسانية في إثيوبيا.. والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب ::: مصير الأهلي .. موقف الكاف من نقل مباراة السوبر الإفريقي خارج مصر ::: الكويت| انقلاب سيارة تحمل مصريين على الدائري الرابع .. والمسعفون والإطفاء يتوجهون للمكان ::: الكويت| مجلس الوزراء: عودة تدريجية للمدارس.. وشرط للانتقال للمرحلة الخامسة ::: خبر سار لآلاف الوافدين الذين انتهت إقامتهم في الكويت ::: ننشر بيان وزارة الصحة الكويتية بشأن اصابات فيروس كورونا الجديدة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تستعد لحدث أسطوري والعالم يترقب ::: الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا" ::: يملكها شباب في سن الـ 23.. شركة مصرية تفوز بمسابقة تصميم "زي" بعثة الأوليمبياد لدورة طوكيو ::: سقوط أمطار وانخفاض الرؤية.. تفاصيل حالة الطقس بالكويت خلال الفترة 1 - 6 ديسمبر :::

إسرائيل تطلق اسم "بارليف" على أول لقاح ضد كورونا من إنتاجها

إسرائيل تطلق اسم "بارليف" على أول لقاح ضد كورونا من إنتاجها

+    -
20/10/2020 12:54 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلن المعهد الإسرائيلي للأبحاث البيولوجية اليوم الاثنين، أنه أطلق على لقاح فيروس كورونا المستجد اسم "بارليف".
 
وأوضح مدير المعهد الاسرائيلي، البروفسور شموئيل شابيرا، أن كلمة "بار" هي الجزء الأول من الكلمة العبرية وتعني الصحة، والمقطع الثاني منها وهو "ايل" وهي مقاطع من اسرائيل والمقطع الاخير بمعنى "الحياة" بالانجليزية، وفقا لما نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست".
 
وزار وزير الدفاع الاسرائيلي بيني جانتس المعهد الاسرائيلي للابحاث الجيولوجية في نيس تسيونا اليوم الاثنين لتلقي آخر المستجدات بشأن تقدم اللقاح.
 
وتم إبلاغه الفريق في الموعد المحدد لبدء المرحلة الأولى من التجارب البشرية في نهاية الشهر الجاري.
 
وقال جانتس إنه إذا نجحت العملية، فإنها ستفيد دولة إسرائيل بأكملها وربما العالم بأسره.
 
ومن المتوقع أن تتم المرحلة الأولى من التجارب البشرية في مركز هداسا الطبي في القدس ومركز شيبا الطبي في تل هشومير.
 
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت المستشفيات لصحيفة جيروزاليم بوست إنها بدأت في تجنيد أول 100 فرد صحي سيشاركون في التجربة. إذا تم إثبات سلامة المنتج في المرحلة الأولى ، فمن المتوقع أن يتم تجنيد 1000 شخص آخر للمشاركة في دراسة المرحلة الثانية، ويجب أن يحدث ذلك في وقت ما في الربيع.
المصدر: ص.ب

بارليف.إسرائيل  لقاح كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع