×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنان سناء شافع ::: الصحة الكويتية تعلن عن الإصابات الجديدة وحالات الوفاة الجديدة بـ كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف مفاجأة: عاصفة التنين كانت ضمن حرب المناخ ضد مصر ::: الكويت: منح إقامة للوافد العادي 5 سنوات وأخرى مميزة للمستثمر لمدة 10 سنوات ::: هبوط مفاجئ بـ أسعار الذهب ::: مصرع 6 أشخاص وإصابة 35 في مشاجرة بالأسلحة النارية ::: الكويت.. لا وظائف للوافدين في «التربية»... الإحلال 95 في المئة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: «نفط الكويت»: السيطرة على التسرب النفطي على الدائري السابع ::: مصر للطيران تطلب من عملائها المسافرين إلى دبي ضرورة تحميل تطبيق Covid-19 DXB Smart قبل السفر ::: بدء التصويت بانتخابات الشيوخ لليوم الثاني ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الأمارات.. منح الموافقة لعودة المقيمين في الخارج تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب ::: الكويت| «القوى العاملة»: لا تجديد لإذن العمل إلا لمن تنتهي إقامته خلال 30 يوماً :::

إسرائيل تؤمن الطرد.. هدية بمليار دولار من تميم لـ أردوغان

إسرائيل تؤمن الطرد.. هدية بمليار دولار من تميم لـ أردوغان

أردوغان وتميم

+    -
07/07/2020 05:33 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف تقرير لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية عن فضيحة جديدة لأمير دويلة قطر، تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الصحيفة إن تميم أهدى أردوغان هدية سخية عبارة عن طائرة بوينغ 747، بلغت قيمتها مليار دولار، تعبيرًا عن الصداقة.

وأضافت أنه بعد استلام الطائرة وصل فريق تركي إلى زيوريخ من أجل استلام جهاز خاص (مشاعل حرارية مضادة للصواريخ) من شركة إلبيت (Elbit) الإسرائيلية، بهدف تثبيتها تحت جناحي طائرة الرئيس التركي.

وأشارت إلى أن محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس التركي في عام 2016، عززت العلاقات بين البلدين؛ حيث سعى أمراء قطر لمساعدة الليرة التركية من خلال إيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي، وبعد ذلك بعام، أنشأت أنقرة جسرًا جويًا مع الدوحة؛ لتجاوز جيرانها.

وتابعت أن قطر استثمرت مليارات في قطاعي السياحة والمصارف التركية والصناعات التحويلية، كما تجددت الشراكة في 20 مايو عندما حصلت تركيا- لعدم وجود اتفاق مع الدول الغربية- على مصدر جديد للعملات الأجنبية من قطر، بفضل زيادة التبادلات بين البنوك المركزية في البلدين إلى 15 مليار دولار.

وأوضحت أن تركيا تحتاج إلى اتصالات القطريين مع المتطرفين لتحقيق هدفها المتمثل في القضاء على الأكثر تطرفًا، من المقاتلين الأجانب المرتبطين بالقاعدة، وإعطاء الانطباع للدول الغربية المعنية بالملف السوري بأن بقية الفصائل الأقل تطرفًا ستطيعها.

المصدر: ص.ب

أردوغان  تميم  تركيا  قطر  إسرائيل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع