×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار :::

إحذروهم.. 5 أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء

إحذروهم.. 5 أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء

إحذروهم.. 5 أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء

+    -
12/06/2019 02:23 م
كتب : مصريون فى الكويت
بدأت حملة أسبوع صحة الرجل العالمي عام 2002، وتهدف إلى رفع الوعي بالمخاطر الصحية التي تهدد الرجال. ويمتد الأسبوع ما بين 10 و16 يونيو، وتركز تيمة الفاعلية هذا العام على أهمية الوقاية من الأمراض التي تهدد الرجل أكثر من المرأة. ومن المعروف أن الرجال يؤخرون زيارة الطبيب في كثير من الأحيان مقارنة بالنساء، ويقلل التشخيص المتأخر من فرص نجاح العلاج.
 
 
تأخير زيارة الطبيب وإهمال الفحوصات الدورية يؤدي إلى تأخر التشخيص وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية وتأتي أهمية حملة أسبوع صحة الرجل العالمي من وجود فارق كبير لدى بعض الدول في متوسط أعمار الرجال مقارنة بالنساء، ويبلغ في روسيا الحد الأقصى وهو 11.6 سنة، بينما يصل إلى 5.6 سنة في الدول الإفريقية جنوب الصحراء.
 
 
5 أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء:
سرطان البروستاتا. يصيب هذا النوع من السرطان الرجال أكثر مما يصيب سرطان المبيض النساء. ويهمل الرجال الأعراض المبكرة التي تتطلّب فحص البروستاتا، مثل زيادة مرات التبول، وعدم القدرة على إخراج البول بالكامل، وضعف تدفق تيار البول. ويعتبر فحص البروستاتا من إجراءات الفحص الدوري بعد الـ 45.
 
 
أمراض القلب. الرجال أكثر عرضة للبدانة من النساء، كما أنهم أكثر ميلاً للتدخين وتعاطي الكحول من الجنس اللطيف. ويعتبر ذلك أحد العوامل الرئيسية لانسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب.
 
 
تليف الكبد. تفيد التقارير الطبية بأن اكتشاف هذا المرض لدى الرجال يتم في مراحل متأخرة عادة، والسبب تجاهل أعراض من نوعية: تورّم الساقين، وفقدان الشهية، ونقص الوزن غير المبرر، والدوخة، وحكّة الجلد.
 
 
الشلل الرعّاش. إصابة النساء بالشلل الرعّاش أقل بكثير من الرجال، ويعتقد العلماء أن سبب الإصابة يبدأ من انخفاض مستوى هرمون الاستروجين لدى الرجل. إذا لاحظت وجود ارتعاش في اليدين، أو عدم السيطرة على بعض الحركات العضلية أو العصبية، أو وجود التباس في الكلمات أثناء الحديث استشر الطبيب.
 
 
الانسداد الرئوي. السبب الرئيسي لهذا المرض كثرة التعرّض لدخان السجائر، ومن المعرف أن عدد المدخنين الرجال أكثر بكثير من النساء. إذا كنت تشعر بصفير عند التنفس، وضيق في الصدر، وقصر النّفَس، وزيادة البلغم في الرئة بشكل أكثر من الطبيعي عليك مراجعة الطبيب.
المصدر: م,ي

5 أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع