×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انتبه.. 14 مخالفة تصل غرامتها لـ8 آلاف جنيه في مشروع قانون المرور الجديد ::: طوارئ ومنشآت عزل من جديد.. رعب كورونا يغزو الصين مرة أخرى ::: وزارة العدل الأمريكية تراجع استجابة وكالاتها لأحداث اقتحام الكونجرس ::: مصر تعلن ضوابط السفر إلى قطر ::: الطيران المدني: تحديد صلاحية الـ PCR لجميع المسافرين القادمين إلى مطار الكويت بمدة 72 ساعة اعتبارًا من الأحد المقبل ::: رسميا.. الفيفا يحسم مصير كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي ::: السعودية الثالثة عربيًا في سرعة منح اللقاحات ::: تعرف على منافس الأهلي في كأس العالم للأندية ::: 72 ساعة صلاحية تحليل PCR للمسافرين إلى مطار الكويت ::: السفير المصرى بأمريكا: مفاوضات سد النهضة لم تتقدم نحو حل القضية ::: طلبي إحاطة ضد وزيرة الصحة في اليوم الأول لعمل مجلس النواب ::: تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الكويت.. موقعان جديدان للتطعيم واللقاح للمُقعَدين بمنازلهم ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 15 يناير 2021 ::: الكويت تضع شرط جديد لتجديد إذن العمل :::

إجراءين عاجلين من الحكومة المصرية ضد المتخاذلين عن التصالح

إجراءين عاجلين من الحكومة المصرية ضد المتخاذلين عن التصالح

+    -
03/12/2020 12:43 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية قدمت العديد من التيسيرات الكبيرة في ملف التصالح لافتا إلى أنهم تلقوا 2 ونصف مليون طلب تصالح حتى الآن.
 
وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز، أن الأعداد من 4 شهور كانت لا تتجاوز 400 ألف طلب للتصالح مشيرا إلى أنه بفضل جهود الدولة في هذا الملف وصلنا إلى عدد كبير من الطلبات.
 
وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه لن يكون هناك مد مرة أخرى بعد هذا المد الذي يصل لنهاية العام مؤكدا أن الحكومة ستتخذ إجراءات ضد كل من لم يتقدم لطلبات التصالح سواء عن طريق الإزالة أو قطع المرافق.
 
وأشار سعد إلى أن الحكومة قدمت تسهيلات كثيرة وتخفيض قيم التصالح في مخالفات البناء القرى.
 
كان مجلس الوزراء، قد وافق فى اجتماعه اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على مد فترة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء، حتى نهاية العام.
 
وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الموافقة جاءت استجابة لمطالب عدد من المواطنين الذين تزاحموا على الوحدات الإدارية المخصصة لاستقبال طلبات التصالح فى الأيام الأخيرة، وكذا استجابة لمطالب عدد من الجمعيات الأهلية التى تتولى حاليًا سداد قيمة التصالح لأهالينا من القرى الأكثر احتياجًا.
 
وأشار المستشار نادر سعد إلى أن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع حرص الدولة على تقنين أكبر عدد من المواطنين لأوضاعهم، وهو ما يسهم فى تحقيق فوائد مباشرة لهم، موضحًا أن هناك تكليفات محددة للجهات الحكومية المعنية بتيسير إجراءات قبول أوراق التصالح من المخالفين، حتى نحقق جميعًا الهدف من إصدار هذا القانون، وهو تقنين الأوضاع للمبانى المخالفة.
 
وكان من المقرر أن تنتهي أمس الأول، الاثنين 30 نوفمبر، المهلة التي حددتها الدولة للتصالح في بعض مخالفات البناء ، التي أقرها القانون.
 
وقامت الحكومة بمد فترة التصالح مرتين استجابة لرغبات المواطنين الراغبين في التصالح ، حيث كانت الفترة الأولى من 30 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر الماضي والفترة الثانية من 31 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر الجاري والتي ستنتهي اليوم.
 
وأعلنت الحكومة أنها لا تريد المد مرة ثالثة، ولكنها طلبت رأي المحافظين حول ما إذا كانوا يحتاجون للمد مرة ثالثة أم لا.
 
وأعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن عدد طلبات التصالح في آخر إحصاء رسمي ، وصلت إلى 2.5 مليون طلب تصالح في المحافظات.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أعلن مزيدًا من التسهيلات للمواطنين لاستيعاب الإقبال الكثيف للمواطنين، حيث أعلن مد فترة التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر آخر حتى 30 نوفمبر الجارى.
المصدر: ص.ب

نادر سعد  التصالح 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع