×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 22 اكتوبر 2019 ::: اليوم.. القنصلية (ضلمة) بلا كهرباء.. والسبب عطل فني ::: (الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ ::: عمرو وأخوه حسن.. كشف لغز مقتل سائق توك توك طعنا على يد شقيقين في الجيزة ::: إثيوبيا تُقلّص السعة الكهربائية لسد النهضة.. وخبير: تعاني من مشاكل مالية ::: طالب يقطع شرايين زميله بـ«كاتر» أمام مدرسة إعدادية ::: المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود ::: حاول التعدي عليها جنسيا.. ننشر اعترافات قاتل ربة منزل بالمنوفية ::: الأرصاد الجوية عن حالة الطقس: اليوم الثلاثاء أمطار تصل لـ سيول ::: زلزال بقوة 1ر5 درجة يضرب جنوب إيران.. وتأثيره يصل إلى الإمارات ::: بعد وفاة طلعت زكريا.. أول صورة لـ هنا الزاهد ::: حسام البدرى: أشكر الرئيس السيسى ومرحبا بـ عماد متعب ::: "مالناش مصلحة مع حد".. ضابط شرطة يوجه رسالة للشباب أثناء محاكمة "راجح" ::: أنتيم هشام عبد الله فى "الطريق إلى إيلات": ندل ويدعى المعرفة فى كل شيء ::: تأجيل مباراة الأهلي والجونة :::

إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو

إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو

سد النهضة

+    -
19/09/2019 05:35 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسي، إنه يجب على الدولة المصرية استخدام الضغوط عندما تقرر إثيوبيا بشكل حاد وقاطع ملء السد بالطريقة التي تراها دون أن تعبأ بردود الفعل المصرية.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي "شريف عامر"، ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه على مصر في هذه الحالة استخدام الكروت الدولية واستخدا الضغوط الإفريقية، والتواصل مع روسيا وأمريكا والدول ذات التأثير في المنطقة.

وأشار المفكر السياسي، إلى الأشقاء العرب كانوا يستطيعون مساندة مصر في قضية سد النهضة، لأن هناك استثمارات عربية في إثيوبيا كان من الممكن أن تكون سلاحا للضغط ولكن لم يستخدمها أحد.

وأوضح المفكر السياسي، أن هناك دولا ذات ثقل في الخليج تمتلك سلاحا للضغط على إثيوبيا ولكن لم يستخدمها أحد حتى الآن، وأنه إذا شعرت إثيوبيا أن هذه الدول تقول أن مصر امتداد طبيعي لنا ونحن امتداد طبيعي لمصر ولا نقبل مثل هذا التعامل مع الشعب المصري سوف يعيد الإثيوبيون النظر فيما يفعلونه بالنسبة لسد النهضة.

المصدر: ص.ب

سد النهضة  الدكتور مصطفي الفقي  يحدث في مصر  مل السد  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع