×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث بالكويت اليوم| مفاجأة: الصحة أمرت بغلق مطار الكويت والطيران المدني قدم حلا بديلا.. أزمة جديدة لوافدي الدول المحظورة.. أسعار تذاكر القادمين للكويت تتضاعف ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: رسائل السيسي الهامة للداخل والخارج.. وصدقت نبوءة عمر سليمان ::: بالصور| لولو هايبر ماركت تطلق مهرجان الهند 2021 ::: الكويت.. أزمة في وزارة التربية بشأن حسم إنهاء خدمات المعلمين العالقين بالخارج ::: السودان يتحدث عن تهديد مباشر لسد النهضة.. ويوجه رسالة حازمة لـ إثيوبيا ::: الكويت.. وافدو الدول المحظورة.. في ورطة كبيرة ::: أسعار تذاكر السفر للكويت ترتفع 300% ::: عاجل| أمر أميري بتكليف الشيخ صباح الخالد بتأليف الحكومة ::: القوات المسلحة تهنئ وزير الداخلية ورجال الشرطة بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة ::: تعرف على أبرز فوائد التوت في إدارة مرض السكري ::: الصحة الكويتية تحذر من سلالات فيروس كورونا في 60 دولة ::: الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: اليوم.. بدء حقن الطواقم الطبية بلقاح فيروس كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: الكويت.. كوتا للقادمين لتجنّب إغلاق المطار :::

إثيوبيا تتحدى مصر وتذيع نبأ عاجل ومؤكد عن سد النهضة الان

إثيوبيا تتحدى مصر وتذيع نبأ عاجل ومؤكد عن سد النهضة الان

+    -
27/11/2020 02:39 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلن وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، بدء المرحلة الأولى لتوليد الكهرباء من سد النهضة في يونيو من العام القادم، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الحدث.
 
وكان الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، حذر من معاودة إثيوبيا ملء سد النهضة في المرحلة الثانية اعتبارا من شهر يونيو من العام المقبل.
 
وأضاف علام، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" الاثنين الماضي، أن الوقت ينفد وإن الحروب الداخلية في إثيوبيا قد تؤدي إلى إيقاف إنشاءات السد بصورة مؤقتة، لافتًا إلى تعجل إثيوبيا ملء سد النهضة ب18 مليار متر مكعب في المرحلة الثانية لأسباب استراتيجية لكي يكون السد أكثر استقرارا. حسبما نشر موقع "مصراوي".
 
وتابع أن كمية المياه المتواجدة في الوقت الراهن في سد النهضة والتي تصل إلى 5 مليار متر مكعب غير مؤثرة سواء على مصر أو السودان.
المصدر: م.ص

سد النهضة  إثيوبيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع