×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنان سناء شافع ::: الصحة الكويتية تعلن عن الإصابات الجديدة وحالات الوفاة الجديدة بـ كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف مفاجأة: عاصفة التنين كانت ضمن حرب المناخ ضد مصر ::: الكويت: منح إقامة للوافد العادي 5 سنوات وأخرى مميزة للمستثمر لمدة 10 سنوات ::: هبوط مفاجئ بـ أسعار الذهب ::: مصرع 6 أشخاص وإصابة 35 في مشاجرة بالأسلحة النارية ::: الكويت.. لا وظائف للوافدين في «التربية»... الإحلال 95 في المئة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: «نفط الكويت»: السيطرة على التسرب النفطي على الدائري السابع ::: مصر للطيران تطلب من عملائها المسافرين إلى دبي ضرورة تحميل تطبيق Covid-19 DXB Smart قبل السفر ::: بدء التصويت بانتخابات الشيوخ لليوم الثاني ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الأمارات.. منح الموافقة لعودة المقيمين في الخارج تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب ::: الكويت| «القوى العاملة»: لا تجديد لإذن العمل إلا لمن تنتهي إقامته خلال 30 يوماً :::

أعراض حمى الضنك وطريقة العدوى

أعراض حمى الضنك وطريقة العدوى

أعراض حمى الضنك وطريقة العدوى

+    -
08/07/2020 02:35 م
كتب : مصريون في الكويت
في الوقت الذي يحاول العالم إيجاد علاج لفيروس كورونا التاجي ، أعلنت الصين عن رصد حالة مصابة بمرض حمى الضنك ، وهو مرض قديم ظهر في العقود الأخيرة وينتشر في المناطق كثيفة السكان .
ظهرت حمى الضنك المعروفة أيضا باسم حمى الضنك النزفية ، في خمسينيات القرن الماضي ، وراح ضحيتها عدد هائل من المصابين في الفلبين وتايلاند ثم انتشر المرض في معظم بلدان آسيا ، ويتفاقم أحيانًا هذا المرض ليصبح مرضًا قاتلًا محتملًا يطلق عليه اسم حمى الضنك الوخيمة، بحسب موقع webmd.
لا يوجد علاج لمرض حمى الضنك رغم ظهوره من حوالي 70 سنة ، لكن الكشف المبكر واكتشاف أعراض المرض والحصول على رعاية طبية مناسبة يقلل من معدلات الوفيات بحمى الضنك ، فمازال علاج حمى الضنك قيد التطوير والبحث.
طريقة انتقال حمى الضنك
حمى الضنك في الأساس هو عدوى فيروسية تنتقل من خلال البعوض ، وينتقل هذا المرض من شخص لآخر عند لدع بعوضة لإنسان مصاب ، فتحمل المرض ثم تنقله لشخص أخر سليم عند لدغه ، وينتشر أكثر في فصل الصيف .
أعراض حمى الضنك
تبدأ أعراض حمى الضنك في الظهور خلال 5 إلى 8 أيام من لدغة البعوضة ، وهنا يبدأ المصاب الشعور بهذه الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا :
- ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم
- ألام في عضلات الجسم و الظهر
- فقدان الشهية
-طفح مثير للحكة في أنحاء الجسم
- صداع حاد
- غثيان
-قيء
المصدر:

أعراض  حمى الضنك   العدوى  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع