×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بيان هام من الطيران المدني الكويتي بشأن "ركاب الترانزيت" ::: 30 شركة طيران ستبدأ تجارب جواز سفر كورونا ::: شاهد| كائنات غامضة تثير الرعب في الأرجنتين ::: تفاصيل أول اتصال هاتفي بين بايدن والملك سلمان ::: الصحة تعلن انخفاض في إصابات كورونا اليوم ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي للمصريين: أبشروا.. الخير والرخاء قادم وهذا هو الدليل ::: الكويت.. انقاذ وافد مخطوف اثناء تفتيش مروري ::: ننشر بيان بدرجات الحرارة اليوم "الجمعة" في مختلف انحاء مصر ::: هل سيرحل "أفشة" عن الأهلي؟ ::: سلالة كورونا البريطانية المتحورة تظهر في دولة عربية جديدة ::: النيابة تصدر بيان عاجل بشأن مركب بحيرة مريوط الغارق ::: مطالبات بمنح "محمد صلاح" شارة القيادة في ليفربول ::: مفاجأة | قناة مكسبي توجه ضربة جديدة لـ قناة بي إن سبورت ::: وزير العدل يحسم الجدل حول تسجيل ملكية الوحدات بالشهر العقاري مش إجباري ::: بمناسبة العيد الوطني الكويتي: 15 مركباً نيلياً تحمل أعلام الكويت من القاهرة للجيزة :::

أسعار تذاكر السفر للكويت ترتفع 300%

أسعار تذاكر السفر للكويت ترتفع 300%

+    -
24/01/2021 02:14 م
كتب : مصريون في الكويت
مع دخول قرار الإدارة العامة للطيران المدني بتقليص أعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي إلى 1000 راكب يوميا، حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم (الأحد) حتى 6 فبراير المقبل، شهدت أسعار تذاكر الطيران القادمة الى الكويت قفزة كبيرة تراوحت بين 200% و300%، وذلك في ظل تقليص عدد المقاعد المتاحة على متن الطائرات من نحو 200 مقعد بالسابق الى 35 مقعدا فقط، وهو ما أدى الى وجود طلب كبير على هذه المقاعد مقابل معروض أقل، وبالتالي ارتفعت الأسعار بشكل كبير.

ويأتي هذا القرار من «الطيران المدني» بناء على تعليمات السلطات الصحية، والتي شددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر خلال الأسبوعين القادمين، للسيطرة على فيروس «كورونا» والحد من انتشاره، لاسيما مع ظهور حالتين مصابتين بالسلالة الجديدة من الفيروس الأسبوع الماضي لراكبين قدما من بريطانيا، علما أن هذا القرار لا يشمل رحلات العمالة المنزلية والترانزيت.

وفي هذا السياق، اكد عدد من أصحاب مكاتب السياحة والسفر، على أن قرار «الطيران المدني» الجديد أثر على جميع مكاتب السياحة والسفر بشكل سلبي وسبب نوعا من الإرباك، حيث أدى القرار إلى جدولة ما يزيد على 10 آلاف تذكرة سفر، وإلغاء وجدولة أكثر من 60% من الرحلات القادمة إلى الكويت خلال الفترة المشمولة بقرار تقليص أعداد القادمين.

وأوضحوا أن عدد المسافرين البسيط الذي لا يتجاوز 35 راكبا على متن الرحلة الواحدة، يجعل من عملية التشغيل أمرا صعبا ويعرض الشركات للخسائر، حيث فضل عدد كبير من المشغلين وشركات الطيران إلغاء الرحلات بدلا من إعادة التشغيل، مشيرين إلى أن هذه الربكة قفزت بالأسعار بنسبة وصلت الى 300%، وجعلت سعر التذكرة من دبي إلى الكويت، على سبيل المثال، يصل إلى نحو 550 دينارا.
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع