×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 7أغسطس 2020 ::: مصر للطيران تعلن فئات تستثنى من تحليل PCR ::: الكويت.. «الإعلام» تنهي خدمات 23 وافداً ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته :::

أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب

أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب

+    -
11/07/2020 07:53 م
كتب : مصريون في الكويت
قالت وكالة «بلومبيرغ» إن إمارة أبوظبي تراهن على جذب العمالة الماهرة وشركات التكنولوجية لمساعدة اقتصادها على الانتعاش، بعد الصدمة الاقتصادية المزدوجة من هبوط أسعار النفط والآثار السلبية من تفشي فيروس كورونا في منطقة الخليج.
 
ونقلت الوكالة على لسان مسؤول إماراتي ان الإمارة تخطط لخفض تكاليف الدخول والإقامة في ابوظبي.
 وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في ابوظبي محمد علي الشرفاء، إن اقتصاد الإمارة قد ينكمش بين 3 في المئة و4 في المئة هذا العام، قبل أن يعود للنمو في 2021.
 
وأشار إلى ان ابوظبي ترغب في تطوير قطاع المعرفة والابتكار عبر جذب شركات التكنولوجيا إليها والعمال الماهرين في هذا القطاع.
 مبينا ان الإمارة تنفق على المشاريع الرأسمالية وتستثمر في الشركات الناشئة والصناعات التكنولوجية الإستراتيجية خصوصا في العلوم الزراعية. بالإضافة إلى انها تتطلع لخفض تكاليف الدخول إلى الإمارة والإقامة فيها.
 
وأوضح ان حكومته لن تعمل على مضاعفة ضريبة القيمة المضافة للمساعدة في تعزيز الإيرادات الحكومية خلال التباطؤ الاقتصادي الذي تسبب فيه فيروس «كورونا».
 
وتابع: «الحفاظ على تنافسية ابوظبي لا يعني تخفيض الرسوم على الأجانب فقط، بل إتاحة جوانب معيشية مناسبة للمقيمين، حيث ستتم دراسة تكاليف التعليم والسكن والترفيه في الإمارة، بالإضافة إلى ان ابوظبي ستدعم المزيد من عمليات الاندماج والاستحواذ بين الشركات في الدولة، طالما ان تلك لشركات لا تعيق التنافسية فيما بينها».
 
وأفادت «بلومبيرغ» بان الأزمة الاقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط و«كورونا» أجبرت العديد من الأجانب المقيمين في الإمارات على العودة إلى دولهم، خصوصا في دبي التي يقوم نموذجها الاقتصادي على العمال والموظفين الأجانب الذين يشكلون 90 في المئة من سكانها، وتقدر «اوكسفورد ايكونوميكس» ان دبي قد تسجل خسارة 90 ألف وظيفة، أي %10 من العمالة الوافدة.
 
وكان صندوق النقد الدولي توقع انكماش الاقتصاد الإماراتي بنسبة 3.5 في المئة هذا العام. وحافظت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني على تصنيف ابوظبي عند (AA2)، مشيرة إلى قيود مالية كبيرة للغاية تواجه الإمارة، لكن ضبط المالية قد يتباطأ وسط ضغوط لدعم النمو.
 
وذكرت «بلومبيرغ» ان مكتب ابوظبي للاستثمار، ابرم في ابريل الماضي صفقات مع شركات للتكنولوجيا الزراعية.
 
واستثمرت ابوظبي 100 مليون دولار في بناء مزارع عمودية داخلية مع تصاعد المخاوف بشان سلاسل التوريد بسبب انتشار كورونا. وأضافت ان ابوظبي التي تضم خامس اكبر صندوق ثروة سيادية في العالم، ضخت مليارات الدولارات في استثمارات عالمية، بما فيها شراء حصة بقيمة 1.2 مليار دولار في «جيو بلاتفورمز» التابعة لشركة «ريلاينس أند ستريز» الهندية للاتصالات.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: القبس

أبو ظبي  الإمارات  وافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع