في تصريح صحفي لموقع مصريون في الكويت www.egkw.com   أن مصر للطيران أطلقت سياسة جديدة للوزن المجاني، والتي ستضيف بعداً جديداً لمستوى الخدمة المقدمة للعملاء وتخفيض التكلفة عليهم بشكل كبير، حيث ستبدأ الشركة تطبيق سياستها الجديدة على جميع نقاط الشبكة الدولية والداخلية اعتباراً من الأول من يونيو 2011.

وصرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة المصرية القابضة لمصر للطيران «أنه على الرغم من زيادة تكلفة تشغيل الرحلات لارتفاع أسعار الوقود، إلا أن الشركة دعماً منها لعملائها من المصريين وتشجيعاً للزائرين أطلقت هذه السياسة الجديدة التي سوف تزيد من متعة السفر على مصر للطيران».

تتيح هذه الخدمة الجديدة لركاب الدرجة السياحية على جميع الرحلات الدولية لمصر للطيران حمل حقيبتين بحد أقصى 23 كيلو جرام لكل حقيبة، أي بإجمالي 46 كيلو جرام للراكب الواحد مجاناً.
أما بنسبة للمسافرين على درجة رجال الأعمال فسيسمح لهم بحقيبتين مجاناً، بحد أقصى 32 كيلو جرام لكل حقيبة أي بإجمالي 64 كيلو جرام مجاناً، هذا أيضاً بالإضافة إلى سبعة كيلو جرام كحقيبة يد محمولة في كابينة الطائرة على جميع الدرجات.

وتقديراً من مصر للطيران لولاء عملائها فقد منحت العملاء الحاملين لبطاقات المسافر الدائم الذهبية حقيبة إضافية وزنها 23 كيلو جرام، وكذلك حاملي البطاقات الفضية لمصر للطيران سيتم منحهم خصماً قدره 50% على الحقيبة الثالثة، بالإضافة إلى المزايا الأخرى لعضوية المسافر الدائم مثل تعلية درجة السفر والحصول على تذاكر مجانية، واستخدام استراحات الدرجة الأولى بالمطارات العالمية المختلفة، وأولوية إنهاء إجراءات السفر وأولوية وصول الحقائب وغيرها من الخدمات المتميزة.